موقع متخصص بالشؤون الصينية

منظمة التجارة العالمية :الهند تتفوق علي الصين في نمو الصادرات عام 2011

0


صحيفة الدستور المصرية:
أفاد تقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية بأن الهند تفوقت علي الصين في نمو الصادرات بزيادة تبلغ 16.1% خلال عام 2011، وبهذا إحتلت المرتبة الأولى في قائمة كبرى الدول التجارية ، بينما احتلت الصين المرتبة الثانية بنمو يقدر بنحو 9.3%  .

ونقلت وكالة “برس ترست أوف انديا” اليوم الأحد عن الخبراء قولهم “إن جهود الحكومة الهندية والمصدرين في تنويع أسواق التصدير كان له تأثير إيجابي علي صادرات البلاد ، موضحة أن الحكومة وفرت حوافز للمصدرين لفتح أسواق جديدة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية بعد بطء نمو الاقتصاد في الأسواق التقليدية في الولايات المتحدة وأوروبا.
وأشار التقرير إلي أن الاتحاد الأوروبي إحتل المركز الأول من حيث صادرات الخدمات التجارية بقيمة تبلغ 789 مليار دولار ، ثم الولايات المتحدة بقيمة 578 مليار دولار ، والصين بقيمة 182 مليار دولار ، والهند بقيمة 148 مليار دولار ، وأخيرا اليابان بقيمة 143 مليار دولار.
وأضاف أن الاتحاد الأوروبي احتل المرتبة الأولي من حيث الواردات بقيمة بلغت نحو 639 مليار دولار ثم الولايات المتحدة بـ 391 مليار دولار والصين بـ 236 مليار دولار واليابان بـ 165 مليار دولار والهند بـ 130 مليار دولار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.