موقع متخصص بالشؤون الصينية

وفد إعلامي وسياحي صيني يزور القاهرة لبحث عودة السياح إلى مصر

0


موقع بوابة الاهرام الالكترونية:
يتوجه وفد إعلامي وسياحي صيني كبير إلى القاهرة خلال الأسبوع المقبل، في زيارة لمصر يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين المصريين بوزارة السياحة ووزارة التجارة ووزارة الآثار لبحث عودة السياحة الصينية لمصر، بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية وشركة مصر للطيران في إطار الجهود التنشيطية لاستعادة النشاط السياحي لمصر من مختلف أنحاء العالم.
وقال مصدر سياحي مصري بالصين، إن الوفد الصيني سيبحث مع المسئولين المصريين، التسهيلات السياحية المصرية التي يمكن أن تقدمها مصر في المرحلة المقبلة على خلفية التصريحات التي أدلى بها المسئولون المصريون والصينيون خلال زيارة وزير الخارجية الصيني لمصر مؤخرا، والتي تضمنت التعاون المشترك في جميع المجالات ومنها تشجيع السياحة الصينية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف المصدر أن الوفد الصيني يضم ممثلي كبريات الصحف الرسمية والمتخصصة وشبكات الميديا الاجتماعية بإقليم “كانتون” جنوب الصين، وهى المنطقة التي تعد أحد أكبر وأهم أسواق السياحة الصينية إلى العالم، خاصة وأن 40% من عدد السائحين الصينيين يخرجون من هذه المنطقة الحيوية فى الجنوب الصيني .
يذكر أن شركة مصر للطيران تنظم رحلات مباشرة إلى مدينة جوانزو الصينية بواقع أربع رحلات أسبوعية، ومن المقرر أيضا أن تستأنف وتعيد تشغيل رحلاتها إلى العاصمة بكين بمعدل أربع رحلات أسبوعيا أيضا، اعتبارا من شهر يونيو المقبل .
ومن المعروف أن القطاع السياحي يمثل أحد الروافد الرئيسية في مسيرة العلاقات المصرية الصينية صاحبا أعرق حضارتين عرفهما التاريخ فيما يعلق عليه الجانب المصري آمالا كبيرة في الدفع بالميزان التجاري بين البلدين والتعاون المشترك في جميع المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.