موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرة: الصين تتطلع إلى الاستثمار في الطيران المدني بنيجيريا

0


صحيفة الدستور المصرية:
قالت وزيرة الطيران المدني النيجيرية برنسيس استيلا ادوا “إن المستثمرين الصينيين يتطلعون إلى الاستثمار فى العديد من القطاعات الاقتصادية فى نيجيريا وخاصة فى قطاع الطيران المدنى والمطارات.

وأكدت الوزيرة فى تصريحات نشرتها صحيفة “ذس داي” النيجيرية اليوم الاثنين، أن هؤلاء المستثمرين يدرسون بجدية دعوة الحكومة النيجيرية لهم للقيام بالعديد من المشروعات الاقتصادية فى البلاد، وأنها وجدت هذه الرغبة أثناء زيارتها الأخيرة إلى الصين لحضور منتدى الاستثمار في بكين.
وأضافت ادوا: أن المستثمرين فى قطاع الطيران المدنى الصينى أكدوا استعدادهم للتعاون مع قطاع الطيران المدنى بنيجيريا وعرض خبرتهم على المستثمرين المحليين وتمويل المشروعات الخاصة بعملية الاستثمار في هذا القطاع المهم، مشيرة إلى أن الحكومة تبحث عن المستثمرين الجادين، للقيام بمشروعات عملاقة وخاصة فى مجال الطيران المدنى والمطارات.
ومن جهته.. قال نائب رئيس الهيئة للعمليات الصينية فى الخارج “يو جندا”- أثناء زيارته لنيجيريا على رأس وفد تابع للهيئة- “إن نيجيريا دولة جاذبة لاستثمارات، ولذلك فإن الهيئة تدرس المشروعات التى من الممكن الاستثمار فيها وخاصة فى مجال الطيران المدنى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.