موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتخذ إجراءات لضمان سهولة المرور في المناطق السياحية أثناء عطلة العيد الوطني

0


شبكة الصين:
اتخذت سلطات الطرق العامة والسريعة بأنحاء الصين إجراءات متعددة لضمان سهولة حركة المرور في المناطق السياحية الرئيسية أثناء عطلة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف لهذا العام.
وأشار خه جيان تشونغ، المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات الصينية، إلى أن سلطات إدارة المرور في الطرق العامة والسريعة على مستويات مختلفة ستقلل إجراءات المرور للسيارات صغيرة الحجم منذ الساعة الـ 12 يوم الخميس، وستعاود تنفيذ الإجراءات الاعتيادية بعد انتهاء العطلة .
وبحسب أرصاد شبكة الطرق التابعة للوزارة، عملت الطرق السريعة الرئيسية والفرعية بأنحاء البلاد يوم الخميس بشكل طبيعي وسهل مقارنة ببداية العطلة، وقد انخفض عدد السيارات المتوجهة الى والمغادرة من المناطق السياحية الرئيسية إلى حد ما.
وذكر خه أن حجم النقل وعدد الركاب عبر الطرق العامة والسريعة انخفض بشكل منتظم في يوم الخميس وهو اليوم الرابع من العطلة، وازداد عدد الركاب في الرحلات قصيرة المسافة للنزهة او زيارة الأهالي بشكل ملحوظ, بينما انخفض عدد الركاب في الرحلات طويلة المسافة. وبلغ عدد الركاب عبر الطرق العامة والسريعة في يوم 4 أكتوبر 78.58 مليون شخص بزيادة 7.6% على اساس سنوي.
هذا وكانت الصين قد شهدت ازدحاما شديدا في النقل العام والسياحة وغيرها في الأيام الثلاثة الأولى من عطلة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف، إذ وصل حجم النقل العام في يوم 2 أكتوبر في 28 مقاطعة بأنحاء البلاد إلى 30.9283 مليون سيارة بزيادة 40.49% مقارنة بنفس اليوم من العام الماضي، وبلغ حجم النقل العام في يوم 3 أكتوبر في 20 مقاطعة بأنحاء البلاد 17.8107 مليون سيارة بزيادة 38.18% على اساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.