موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث إسرائيل على إزالة العقبات أمام مفاوضات السلام

0

WangMin
موقع محيط الاخباري:
حثت الصين، إسرائيل على اتخاذ تدابير فعالة لإزالة العقبات التي تعترض مفاوضات السلام ، لإعادة بناء الثقة المتبادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأعربت الصين عن قلقها البالغ إزاء الإعلان عن البناء الاستيطاني في منطقة اي1 في الأراضي الفلسطينية المحتلة ،وتجميد إسرائيل لعمليات نقل مدفوعات الضرائب للجانب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الانباء القطرية “قنا” عن نائب المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة وانغ مين في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي خلال التشاور بشأن الوضع في الشرق الأوسط أمس الأربعاء، أن بلاده تشعر بالقلق البالغ لتوقف محادثات السلام طويلا بين فلسطين وإسرائيل، مضيفاً أن الظروف الحالية جعلت استئناف محادثات السلام أكثر أهمية وإلحاحاً.

وأعرب عن أمله في” أن تعمل الأطراف المعنية على حل النزاع من خلال المفاوضات السياسية على أساس مبادرة السلام العربية وخارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط، من أجل الوصول في النهاية إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة”.

وأكد أن الصين تدعم مسعى الشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على أساس حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.

ودعا وانج مين المجتمع الدولي إلى” اتخاذ موقف أكثر نشاطا وايجابية من أجل تعزيز السلام وتشجيع المحادثات، وحث الجانبين – ولاسيما إسرائيل وهي في موقف أقوى – على اتخاذ تدابير ملموسة لإزالة العقبات التي تعترض مفاوضات السلام وإعادة بناء الثقة المتبادلة ، بحيث يمكن استئناف محادثات السلام في أقرب وقت ممكن وإحراز تقدم ملموس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.