موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنفي اتهامات بشأن رفضها منح تأشيرات لصحفيين

0

HwaChonYing
موقع أخبار اليوم المصري:
نفت متحدثة باسم الخارجية الصينية الاتهامات بشأن رفض تجديدها تأشيرات لصحفيين أجانب وذلك على خلفية مغادرة الصحفي الأمريكي كريس بكلي بكين عقب رفض السلطات منحه تأشيرة عمل للعام الجديد قبل نهاية 2012.

واعتبرت الصين أن هؤلاء الصحفيين اخترقوا قوانينها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ إن “موقف الصين بشأن وسائل الإعلام والصحفيين الأجانب واضح”، مضيفة أن الجانب الصيني تعامل مع القضايا ذات الصلة وفقا للقوانين واللوائح .

وأضافت إن صحيفة “النيويورك تايمز” ادعت ان كريس بكلي مراسلها في بكين، ولكن الجميع يعلم أنه حاصل على اوراق اعتماد للعمل لحساب كيان إعلامي أجنبي آخر منذ سنوات، موضحة إنه في حالة تقاعد بكلي للعمل لحساب رويترز، فإنه يتعين على وكالة الأنباء أن تنهي كافة اجراءات استقالة المراسل مع وزارة الخارجية بحسب اللوائح الصينية.

وأشارت المتحدثة الصينية إلى أن الصين لم تتلق حتى الآن أي إشعار بشأن استقالت الصحفي الأمريكي من وكالة رويترز، كما لم يرجع كريس بكلي البطاقة الصحفية التي أصدرتها له إدارة الإعلام في وزارة الخارجية الصينية، ولهذا فإننا لا نعرف من هو رئيسه الآن”.

وقالت إن تقدم المراسل بطلب باعتباره يعمل صحفيا لحساب “نيويورك تايمز” خرق للوائح الصينية، مضيفة أن الأمر لا يتعلق برفض الصين تمديد تأشيرته أو اجباره على المغادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.