موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحتج على دخول اليابان المياه جزردياويو

0

mandoub yaban 1

بوابة الوفد الالكترونية:
قدمت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء احتجاجا قويا إلى اليابان بسبب إبحارها غير الشرعى فى المياه الواقعة حول جزر دياويو، وذلك للمرة الثانية خلال نفس اليوم بعدما قدم سفيرها فى طوكيو احتجاج مماثل صباح اليوم.

وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم الوزارة الصينية  في تصريح لها اليوم  إن سلطات المراقبة البحرية فى الصين أرسلت أسطولا مكونا من 8 سفن لإنفاذ القانون للقيام بدورية.
وأضافت “كما نعرف حتى الآن إلى إن الزوارق التى على متنها نشطاء يابانيون من الجناح اليمينى انسحبوا بالفعل من المياه التابعة للسيادة الصينية التى تقع حول جزر دياويو”. وكان السفير الصينى لدي اليابان تشنغ يونغ هوا قد قام بتقديم احتجاج اخر على دخول اليابان الى مياه جزر دياويو وطالب بأن تغادر كل السفن اليابانية المياه على الفور، وذلك خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية اليابانى شيكاو كاواى رافضا احتجاج اليابان على دخول سفن المراقبة الصينية إلى المياه.
وفى وقت سابق من اليوم رصدت العديد من الزوارق اليابانية فى المياه الواقعة حول الجزر فيما قامت نحو 8 من سفن المراقبة البحرية الصينية برصد واحاطة السفن اليابانية المتسللة من زوايا مختلفة وطلبت منها مغادرة المنطقة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – الصين تحتج على دخول اليابان المياه جزردياويو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.