موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح معرض الصين 2013 للأطعمة والمنتجات الاسلامية في شمال غربي الصين

0

IslamicFoods

وكالة انباء الصين الجديدة:
شينينغ أول مايو 2013 (شينخوا) افتتح معرض الصين ( تشينغهاي) الدولي للأطعمة والمنتجات الاسلامية في مدينة شينينغ حاضرة مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين يوم 30 ابريل، وشارك فيه ما يزيد عن 3000 من المؤسسات والمشترين.

وتعد هذه الدورة السابعة والأكبر من نوعها منذ بدء إقامة المعرض في عام 2007، إذ تجاوز عدد الزبائن الأجانب 160 شخصا، بينما وصل عدد المؤسسات المحلية المشاركة إلى 500 وحدة.

تبلغ مساحة المعرض 30 ألف متر مربع، وتعرض فيه الأطعمة الاسلامية ومنتجات المسلمين وتقنيات وماكينات لمعالجة وتعبئة الأطعمة الاسلامية ، والى جانب ذلك، ظهر في المعرض لأول مرة منتجات طبية ودوائية لقومية هوي المسلمة.

يدوم هذا المعرض 4 أيام حتى 3 مايو، وستقام على هامش المحادثات التجارية بالمعرض فعاليات أخرى بما فيها مؤتمر المائدة المستديرة للصين والدول المسلمة حول التعاون الاستثماري والاقتصادي والتجاري وتدريبات بشأن التصديق الاسلامي الدولي.

في اليوم نفسه، أقيم منتدى تنمية ثقافة الطب والدواء لقومية هوي الصينية في مدينة شينينغ أيضا، وبحث المشاركون مواضيع تنمية ونهوض الطب والدواء لقومية هوي ونقلها ومواصلتها وغير ذلك. وتم إجراء فعاليات ترويجية للطب والدواء لقومية هوي خلال المنتدى.

الجدير بالذكر أن معرض الصين ( تشينغهاي ) للأطعمة والمنتجات الاسلامية هو الأكبر من نوعه للصناعات الاسلامية الصينية ، وتجاوزت قيمة التجارة التعاقدية1.6 مليار دولار أمريكي في دوراته السابقة، ما وفر منصة هامة للمحادثات التجارية وجذب الاستثمار فيما بين الصين والدول المسلمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.