موقع متخصص بالشؤون الصينية

قرعة سلة آسيا: الصين وإيران وكوريا في مجموعة واحدة

0

ChinaAsia

موقع صحيفة الحياة الالكتروني:
سحبت قرعة بطولة كأس آسيا الـ27 لكرة السلة المقررة في مانيلا بين 1 و11 آب (أغسطس) المقبل، التي تؤهّل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث إلى نهائيات كأس العالم 2014 في إسبانيا، علماً أنها المرة الثالثة التي تتنظّم البطولة في الفيليبين والأولى منذ 40 عاماً.

ومارس الفيليبين حقه كمضيف وإختار اللعب في المجموعة الأولى من الدور التمهيدي، وإلى جانيه الأردن، الذي خسر نهائي النسخة الاخيرة بفارق نقطة أمام الصين، وتايوان والسعودية.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى عن المجموعة إلى الدور الثاني لملاقاة أول 3 منتخبات من الثانية التي ضمت هونغ كونغ واليابان ولبنان الوصيف 3 مرات في العقد الماضي، وقطر.

وستكون المجموعة الثالثة حديدية في ظل تواجد الصين حاملة اللقب 15 مرة وإيران (لقبان) وكوريا الجنوبية (لقبان)، إضافة إلى متأهل من منطقة جنوب شرق اسيا.

ويتأهل أول 3 منتخبات من المجموعة الثالثة لمقابلة أول 3 منتخبات من المجموعة الرابعة التي ضمت كازاخستان والهند البحرين، ومتأهل من منطقة جنوب شرقي آسيا.

وستعرف هوية المنتخبين المتأهلين من منطقة جنوب شرقي آسيا بعد البطولة الإقليمية التي ستجرى في ميدان (إندونيسيا) بين 20 و23 الجاري.

وفي الدور الثاني، يواجه كل منتخب 3 منتخبات جديدة (أي منتخبات المجموعة الأخرى) مع إحتساب نقاط الدور الأول، ثم يتأهل أول 4 منتخبات من المجموعتين في الدور الثاني إلى ربع النهائي الذي يقام على طريقة خروج المغلوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.