موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصمما أزياء سيدة الصين الأولى يحلمان بالوصول إلى باريس

0

Flag-Pins-China-Francerance

موقع مصراوي الالكتروني:
بعد «ميشال أوباما» و«فاليري تريرفيلر» و«كايت ميدلتون» أصبحت سيدة الصين الأولى الأنيقة سفيرة لمصممي أزياء بلادها خلال جولة دبلوماسية قامت بها أخيرًا.

ويأمل المصممون خلال وجودهم في باريس وميلانو، البدء ببيع أزيائهم في الغرب، وكان «جيهونج ماو» و«ماكي» قد أسسا علامة «اكسبشن سنة 1996 في مدينة «قوانجتشو» الصينية بعد بضع سنوات من نيلهما شهادة في الموضة.

ويقول «جيهونج ماو» الذي زار باريس مؤخرًا للتعرف إلى متاجر ومشترين، وقبلها ميلانو، إن «الملابس القديمة في الصين لم تكن جميلة وكان الجميع يرتدون الملابس نفسها وكأنها زي موحد».

ويضيف «جيهونج ماو» وهو رئيس علامة  «اكسبشن»: «عندما أسسنا اكسبشن غيرنا المعادلة فقد أردنا تصميم ملابس أقرب إلى الجسم واستخدمنا أقمشة طبيعية مثل الكتان والقطن».

وما يميز تلك الملابس أنها تتماشى مع أسلوب الحياة المعاصر في الصين وتعكس في الوقت نفسه الجمال الشرقي.

ومنذ العام 1996، افتتحا حوالى مئة متجر في كل أنحاء البلاد، لكن «هذا العدد قليل في بلد مثل الصين»، على حد قول «جيهونج».

وفي نهاية مارس، قامت السيدة الأولى «بينج ليوان» وهي مغنية شهيرة جدا في بلادها بترويج علامتهما.

فبينما كانت ترافق زوجها الرئيس «شي جين بينج» في جولة دبلوماسية، لفتت انتباه وسائل الإعلام وأثار أسلوبها في الملابس شائعات متعددة وطرح أسئلة حول هوية مصمم أزياء السيدة الأولى.

فأعلن «جيهونج ماو» و«ما كي» لاحقًا أنهما سعيدا الحظ بأن اختارتهما السيدة الأولى لتصميم ملابسها، معتبرين أنها بهذه الطريقة تعرب عن «ثقتها بالعلامات الوطنية ودعمها لها».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.