موقع متخصص بالشؤون الصينية

من المتوقع أن يرتفع الطلب للطاقة الكهربائية 8.4 بالمائة في الصين في الصيف الحالي

0

Electricityelect

موقع صحيفة الشعب الصينية:
توقعت شركة الشبكة الوطنية للطاقة الكهربائية، أكبر موزع للطاقة في الصين ، مؤخرا ان يرتفع الطلب للطاقة الكهربائية بـ8.4 بالمائة على أساس سنوي في هذا الصيف بالمناطق التي غطتها خدمات الشبكة.

وتكون وتيرة الزيادة هذه أعلى من الصيف الماضي بواقع 5.3 نقطة مئوية وفقا لما قالت الشركة، والتي تقدم خدمات إمداد الطاقة الكهربائية في 80 بالمائة من الأراضي الصينية.

وأشارت الشركة إلى ان الطلب للطاقة الكهربائية سيشهد الزيادة بأكثر من 10 بالمائة في سبعة شبكات فرعية تابعة للشركة على مستوى المقاطعة على الرغم من أن أغلب الشبكات الفرعية السبع تغطي المناطق غير المتطورة نسبيا في غربي البلاد .

وأضافت الشركة أنها تطلق التفتيش الأمني في خطوط نقل الكهرباء، وتلجأ إلى الإجراءات الوقائية لتخفيض التأثير بالرعد والأمطار الغزيرة في إمداد الكهرباء .

وإرتفع حجم إستهلاك الكهرباء في الصين ب4.9 بالمائة في فترة يناير – مايو بعام 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لما أعلنت مصلحة الدولة للطاقة في يوم 14 يونيو الجاري.

وجاءت الأخبار حول النمو الطفيف إضافة إلى سلسلة من الأرقام الاقتصادية الرئيسية التي كشفت الحيوية المكبوتة في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وارتفع الإنتاج الصناعي الصيني ب9.2 بالمائة في مايو على أساس سنوي بينما انخفض مؤشر أسعار المنتجين، مقياس للتضخم على مستوى البيع بالجملة في الشهر الـ15 المتتالي في مايو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.