موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تكافئ 6 مناطق كافحت التلوث

0

AirPollution

موقع صحيفة النهار الالكتروني:

قررت الصين تقديم مكافآت تصل قيمتها الى 5 مليارات يوان (816.91 مليون دولار) للحد من تلوث الهواء، مما يؤكد اهتمام الحكومة بأحد مسببات غضب الرأي العام.
وقالت وزارة المال ان المناطق المؤهلة للحصول على المكافآت هي بيجينغ وتيانجين المجاورة واقاليم هيبي وشانشي وشاندونغ، اضافة الى اقليم منغوليا الداخلية الذي يتمتع بحكم ذاتي. وقالت الوزارة ان المكافآت ستقدم في نهاية السنة، وستتحدد وفقا لمدى الالتزام بأهداف خفض التلوث والاستثمار في علاج المشكلة.
ومعلوم ان اقاليم شانشي ومنغوليا الداخلية من أكثر المناطقة المنتجة للفحم في الصين، وهما من المصادر الرئيسية لتلوث الهواء. وتسبب الدخان والضباب فوق مدن بشمال البلاد في كانون الثاني يغضب واسع، بالاضافة الى العثور على الاف الخنازير النافقة في اذار في نهر يمد مدينة شنغهاي بالمياه. وأصبحت الاحتجاجات في شان التلوث شائعة في الصين، وهو ما أزعج الحكومة. واستثمرت السلطات في مشروعات مختلفة لمكافحة التلوث بل انها خولت المحاكم توقيع عقوبة الاعدام في قضايا التلوث الخطيرة.
وقالت وسائل الاعلام الحكومية في تموز ان الحكومة تعتزم استثمار 1.7 تريليون يوان (277 مليار دولار) لمكافحة تلوث الهواء خلال السنوات الـ5 المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.