موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحقق في حفل زواج كلّف أكثر من ربع مليون دولار

0

Dollars1d
وكالة رويترز للانباء:

قالت وسائل إعلام حكومية إن وكالة لمكافحة الكسب غير المشروع في الصين تحقق مع مسؤول ببكين أنفق أكثر من 1.6 مليون يوان (260 ألف دولار) على حفل زفاف ابنه الذي دام ثلاثة أيام في أحدث خطوة في حملة الحكومة ضد البذخ.

وذكرت صحف صينية أن ما لين شيانغ نائب عمدة قرية في ضاحية تشينغ هينغ في بكين أقام حفل الزواج في مركز للمؤتمرات كان أحد الأماكن التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 خلال العطلة الوطنية في البلاد الأسبوع الماضي.

وقال ما لصحيفة بكين نيوز إن الحفل أقامته أسرتا العروسين وإنه لم يتمكن من إيقاف أسرة العروس من الإنفاق على الحفل ببذخ، مشيرا إلى أن والد العروس من رجال الأعمال الأثرياء من إقليم جيانغ سو.

وذكرت الصحيفة أن ما قال إنه دفع تكاليف يومين فقط من الاحتفالات في قريته كلفته 200 ألف يوان، مضيفا أنه استعاد جزءا من هذا المبلغ في شكل هدايا.

وعادة ما يقدم الضيوف في حفلات الزفاف بالصين أموالا كهدايا للعروسين والتي كثيرا ما تستخدم في تغطية تكاليف حفل الزواج. وذكر ما أن السيارات الفاخرة التي استخدمت خلال حفل الزواج جرت “استعارتها”.

ومنذ توليه الرئاسة في مارس آذار وصف الرئيس الصيني شي جين بينغ الفساد بأنه يهدد الحزب الشيوعي الحاكم وتعهد بمكافحة الفساد بدءاً من أكبر المسؤولين حتى أصغرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.