موقع متخصص بالشؤون الصينية

قوه يي هان تمنح الصين ذهبية ثالثة في منافسات التزلج بالأولمبياد الجامعي الشتوي

0

ستوكهولم تسعى لاستضافة أولمبياد 2022 الشتوي

صحيفة الشعب الصينية:
منحت المتزلجة الصينية قوه يي هان بلدها يوم الجمعة الميدالية الذهبية الثالثة في منافسات التزلج على المضمار القصير في النسخة الـ26 من الأولمبياد الجامعي الشتوي المقامة في شمال إيطاليا.

وفازت المتزلجة البالغة من العمر 18 عاما بذهبية سباق ألف متر سيدات، ولكنها تعرضت لحادث تصادم في سباق 3 آلاف متر، ما جعل الفريق الصيني يخفق في اكتساح جميع الميداليات الذهبية في مسابقات المضمار القصير للتزلج.

وأنهت قوه، وهي طالبة في جامعة تشانغتشون للمعلمين، سباق ألف مترفي زمن قدره دقيقة و35 ثانية و691 جزءا من الثانية، تلتها الكورية الجنوبية لي ييون – بيول.

وكانت البرونزية من نصيب الصينية تاو جيا يينغ البالغة من العمر 20 عاما والطالبة في معهد هاربين للتعليم الفيزيائي، والتي سجلت رقما قياسيا جديدا بالأولمبياد الجامعي بزمن قدره دقيقة و30 ثانية و862 جزءا من الثانية في منافسات ربع النهائي.

ولم تتمكن قوه من مواصلة الفوز حتى سباق 3 آلاف متر، إذ تعرضت لتصادم في منتصف الطريق.
وأعربت قوه عن أسفها لباقي أفراد الفريق الصيني، وقالت إن هذا الخطأ سوف يكون تجربة ذات قيمة، وسوف يساعدها على النضج المهني.

وقال مدرب الفريق الصيني يي مين “نحن سعداء بالفوز بذهبية سباق ألف متر، على الرغم من شعورنا بالخجل لعدم تمكننا من الفوز بجميع الميداليات كما كان مخططا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.