موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث أمريكا للقبض على منفذ حريق قنصليتها

0

SanFransiscoBurn
موقع الرياض نت الالكتروني:
حثت الصين الولايات المتحدة على تقديم منفذ الحريق العمدي بقنصليتها في سان فرانسيسكو إلى العدالة. وقال كين جانج المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي “بعد الحادث أجرت وزارة الخارجية الصينية والسفارة الصينية لدى الولايات المتحدة والقنصلية الصينية في سان فرانسيسكو على التوالي اتصالات مع الولايات المتحدة وحثت الجانب الأمريكي على التحقيق بسرعة وتقديم منفذ الحريق إلى العدالة. كما طلبنا من الجانب الأمريكي اتخاذ إجراءات عملية لتعزيز الحماية للمنشآت الدبلوماسية الصينية والموظفين ومنع وقوع أحداث مشابهة مرة أخرى.”

وقالت القنصلية إن كاميرات الفيديو صورت منفذ الهجوم مساء يوم الأربعاء وهو يحمل عبوتي بنزين من شاحنة صغيرة كانت متوقفة على جانب الطريق ثم يشعل النار في إحدى البوابات.

وقال المتحدث باسم القنصل العام الصيني في سان فرانسيسكو وانج شوان للتلفزيون الحكومي “نحن على اتصال مع الجانب الأمريكي وقدمنا مواد صورتها منشأة المراقبة الداخلية في قنصليتنا للجانب الأمريكي. ليس لدينا مزيد من المعلومات لتقديمها من هنا عن تفاصيل هذه القضية. مازلنا ننتظر النتيجة النهائية للتحقيق من الجانب الأمريكي.”

وكثيرا ما يجري تنظيم احتجاجات خارج مقار البعثات الدبلوماسية الصينية في الدول الغربية إلا أنها نادرا ما تتعرض لأعمال عنف. وتمثل سلامة الدبلوماسيين ومقار البعثات الدبلوماسية قضية حساسة في الصين بعد أن قصف الجيش الأمريكي بطريق الخطأ السفارة الصينية في بلجراد خلال الضربات الجوية لصربيا عام 1999.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.