موقع متخصص بالشؤون الصينية

سُميع يجني ثمار زيارة هادي إلى الصين

0

SalehSami3
موقع الخبر الآن اليمني:
التقى وزير الكهرباء والطاقة اليمني الدكتور صالح حسن سميع الثلاثاء بصنعاء وفد بنك الصادرات الصيني برئاسة المدير الإقليمي للبنك بينق هيو.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ، مشيرا إلى أهمية زيارة وفد بنك الصادرات الصينية في مناقشة الجوانب المالية الخاصة بتمويل المشاريع الكهربائية البالغ قدرتها الإجمالية نحو 2420 ميجاوات التي تم التفاهم بشأنها مع عدد من الشركات الصينية منها شركة سي سي أوسي.

وأوضح سميع أن تلك المشاريع ،المزمع تنفيذها بتمويل من قبل بنك الصادرات الصيني بفائدة ميسرة ولمدة عشرين عاما، تأتي ثمرة لزيارة رئيس الجمهورية للعاصمة الصينية بكين في نوفمبر الماضي.

وأشار إلى أن دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات المزمع تنفيذها والتي تتضمن إنشاء محطات توليد في كل من الحديدة وبلحاف ومعبر وعدن جاهزة على النحو الذي يطلبه بنك الصادرات الصيني باعتبارها من المشاريع الاستراتيجية التي ستسهم في تغطية العجز القائم في توليد الطاقة الكهربائية.

من جانبه أكد المدير الإقليمي لبنك الصادرات الصيني حرص الحكومة الصينية على الإسراع في تقديم التمويلات اللازمة للمشاريع الكهربائية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين , كما عبر سعادته الغامرة بهذه الزيارة لمناقشة جوانب اتفاق انتاج الطاقة الذي شهده رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي خلال زيارته للصين ولقائه بالرئيس الصيني في نوفمبر الماضي.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة الترتيبات المالية المتعلقة بتمويل المشاريع الكهربائية التي تم الاتفاق والتوقيع عليها خلال زيارة الرئيس هادي إلى جمهورية الصين الشعبية في نوفمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.