موقع متخصص بالشؤون الصينية

البرلينالة: الصين تستأثر بنصيب الأسد من الجوائز

0

BlackCool
وكالة دوتشيه فيليه الألمانية:
حصل الممثل الصيني فان لياو على جائزة الدب الفضي ضمن جوائز مهرجان برلين الدولي للسينما “برليناله” كأفضل ممثل. وحصل الممثل (40 عاماً) مساء السبت (15 فبراير/ شباط 2014) في برلين على الجائزة عن دوره في الفيلم البوليسي ” بلاك كول.. ثن ايس ” (فحم أسود وجليد رقيق). وفاز الفيلم الصيني “بلاك كول.. ثن ايس” بدوره بجائزة الدب الذهبي التي تمنح لأفضل فيلم في مهرجان برلين الدولي للسينما.

وفازت اليابانية هارو كوروكي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الياباني “ليتل هاوس” (البيت الصغير)، فيما حصل الأخوان الألمانيان أنا وديتريش على جائزة الدب الفضي لأفضل سيناريو بين أفلام المهرجان. ويحكي فيلمهما “تقاطع طريق” قصة فتاة في الرابعة عشرة من العمر تنهار حياتها بسبب الإيمان المتشدد بالعقيدة الكاثوليكية. ويعتبر الفيلم أحد أربعة أفلام ألمانية شاركت في المهرجان هذا العام.

الجائزة الكبرى للجنة التحكيم
وحصل المخرج الأمريكي ويس أندرسون على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم عن فيلمه “ذي غراند بودابست هوتيل” (فندق بودابست العظيم)، الذي تدور أحداثه على خلفية التحضير للحرب العالمية الثانية. وتعتبر جائزة لجنة التحكيم الكبرى ثاني أرفع جوائز المهرجان بعد جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم.

كما تمكن المصور الصيني غيان زينغ على جائزة الدب الفضي عن تصويره للدراما الصينية “توي نا”، وتعني “تدليك أعمى” للمخرج يي لو. ويدور الفيلم حول عدد من العاملين في صالون للتدليك الطبي كلهم إما عميان أو لديهم إعاقة بصرية.

وتتألف لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي التي تختار الأعمال الفائزة من ثمانية أشخاص ويرأسها المخرج والمنتج الأمريكي ريتشارد شاموس. ويذكر أن المهرجان استمر 11 يوما عرض خلالها 400 فيلم من بينها 23 فقط تنافست على الجوائز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.