موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين لا تحب وسائل الإعلام الغربية

0

Police stand near luggages left at the ticket office after a group of armed men attacked people at Kunming railway station, Yunnan province
موقع أنباء موسكو الالكتروني:
ليس سرا أن وسائل الإعلام الغربية تقف الموقف السلبي الناقد من دول تقع خارج العالم الغربي كروسيا بدليل أنهم تهجموا حتى على الأولمبياد الرائع الذي استضافته روسيا في منتجع سوتشي.
ويثير ما تنشره وتقوله وسائل الإعلام الغربية حفيظة الكثيرين من الصينيين أيضا. وأغضبهم مؤخرا موقفها من الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها محطة القطار بمدينة كونمينغ في 1 آذار/مارس والتي شنها جماعة إرهابية من إقليم سينكيانج على الناس عند محطة القطار وداخل مبناها باستخدام السكاكين. وأسفرت المجزرة عن مقتل 29 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين. وقدمت القيادة الروسية للصين تعازيها في ضحايا المجزرة.
أما الغرب فقد أثار هذه الهجمة الإرهابية رد فعل مغايرا. وأكثر ما أغضب الصينيين أن العديد من وسائل الإعلام الغربية لم تصف المهاجمين بالإرهابيين. واتهمت صحيفة “جينبينغ جيباو” لسان حال لجنة الحزب الشيوعي الصيني المركزية، “سي إن إن” و”نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” بأنها تبث وتزرع الشقاق والعداوة بين المجموعات الاثنية الصينية. وعموما يصم الصينيون وسائل الإعلام المذكورة بالكذب والقسوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.