موقع متخصص بالشؤون الصينية

محافظ عدن: المشروع الصيني لتعميق الميناء سيكون أساساً للعديد من المشاريع المشتركة

0

AdenMarina
عدن ـ فهدعلي احمد:
أكد المهندس وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن أن المشروع الصيني لتعميق ميناء عدن سيكون أساساً متينا ولفتح المزيد والعديد من المشاريع المشتركة بين اليمن والصين.
WahedRasgedوقال: ان هدا المشروع يجسد بشكل خاص الشراكة الحقيقية مع الصين في تشغيل الميناء بالشكل الصحيح وتفعيل نشاطه الدولي والاقليمي، بما يخدم ليس إقليم عدن الذي يعتبر إقليماً اقتصادياً يعتمد على موارده الخاصة المحلية، وإنما سيعود بالكثير من الخيروالفائدة على كافة المحافظات اليمنية .
واشار المهندس وحيد إلى أن العلاقات اليمنية الصينية  علاقات متميزة في العديد من المجالات مؤكداً  تفاؤله بأن يكون المشروع الصيني لتعميق الميناء مشروعاً متميزاً.
وقد بحث المهندس رشيد مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شانج هاو والوفد التجاري الاستثماري المرافق له تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الصين الشعبية في العديد من المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية.
كما استعرض خلال اللقاء الذي حضره مدير عام مؤسسة موانئ خليج عدن سامي سعيد فارع ومدير عام المنطقة الحرة بعدن عبد الجليل الشعيبي  ومدير الاستثمار بالمحافظة منير إقبال ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي بعدن سمير عبدالرزاق مشروع تعميق وحفر ميناء عدن لاستعادة مكانته التي يستحقها كميناء مهم والذي سيشكل نقلة نوعية في عمله ونشاطه المتميز كميناء دولي بحكم موقعه الاستراتيجي والجغرافي.
ودعا الشركات الصينية إلى الاستثمار في مدينة عدن والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها في كافة المجالات بالإضافة إلى رغبة مدينة عدن في إقامة توأمة مع مدينة شنجهاي الصينية للاستفادة من خبراتها كمنطقة حرة باعتبار تجربة الصين في هذا المجال تجربة واسعة يجب الاستفادة منها ليس في مدينة عدن وإنما في العالم أجمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.