موقع متخصص بالشؤون الصينية

“فوكس نيوز”: الصين تنفذ مشاريع تنموية بأكثر من مليار دولار في السودان

0

Flag-Pins-China-Sudan
موقع البديل الالكتروني:
قال موقع “فوكس نيوز” إن وزارة المالية السودانية كشفت، عن تقديم الصين لقروض لعدد من مشروعات التنمية بالسودان بما يفوق مليار دولار عبر بنك تنمية الاستيراد الصيني.

وقال وكيلها، يوسف عبد الله الحسين، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحافية أمس، إن المشاريع الممولة تشمل مطار الخرطوم الدولي بقيمة (700) مليون دولار، وسكر النيل الأبيض بقيمة (256) مليون دولار، بالإضافة إلى طريق (أم درمان – بارا) بحوالي (155) مليون دولار.

وأشار الوكيل إلى أن بنك التنمية الصيني اتفق مع الحكومة والقطاع الخاص لزيادة الإنتاج، وشدَّد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع؛ لتسهيل العمل وربطها بالمناطق التجارية بين الولايات.

من جهة أخرى أعلن بنك السودان المركزي عن ضخ مبالغ مقدرة من النقد الأجنبي للمصارف العاملة بالبلاد بداية الأسبوع المُقبل لتغطية احتياجات صغار المستوردين بصورة مستمرة.

وقال المدير العام للإدارة العامة للأسواق المالية بالبنك، حازم عبد القادر، إن عملية الضخ تأتي في إطار سعي البنك الدائم لاستقرار سعر الصرف في ظل الانفراج مؤخراً في موقف النقد وتوفير موارد إضافية متمثلة في رسوم عبور نفط الجنوب، وعائدات صادرات الذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.