موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وسلطنة عمان تجريان الجولة الثامنة من المشاورات الاستراتيجية

0

OmanChina2
وزارة الخارجية الصينية:
أجرى نائب وزير الخارجية تشانغ مينغ وأمين عام وزارة الخارجية لسلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي الجولة الثامنة من المشاورات الاستراتيجية بين وزارتي الخارجية للبلدين في بجين يوم 14 إبريل عام 2014.

قال نائب الوزير تشانغ مينغ إن عمان شريك مهم وموثوق به للصين في منطقة الشرق الأوسط والخليج، وإن الجانب الصيني يولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات مع عمان، هو على استعداد لمواصلة تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والطاقوية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والإنسانية والثقافية وغيرها. وسجل الأمين العام بدر تقييما عاليا للعلاقات بين عمان والصين، مؤكدا على أن الجانب العماني على استعداد لبذل جهود مشتركة مع الجانب الصيني للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.

وقال نائب الوزير تشانغ مينغ إن الجانب الصيني يشكر الجانب العماني على دوره الإيجابي في دفع استئناف المفاوضات بشأن منطقة التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي، ويأمل من الجانب العماني مواصلة توظيف نفوذه لدفع الجانب الخليجي لاستئناف المفاوضات والتوقيع على الاتفاقية في أسرع وقت ممكن. وأكد الأمين العام بدر على أن الجانب العماني يدعم سرعة استئناف المفاوضات بشأن منطقة التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي والتوقيع على الاتفاقية، وإنه على استعداد لمواصلة دوره الإيجابي في هذا الصدد.

وبالإضافة إلى ذلك، تبادل الجانبان آراء بشكل معمق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في منطقة غربي آسيا وشمالي إفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.