موقع متخصص بالشؤون الصينية

هاميلتون أول المنطلقين بسباق الصين

0

Hamilton
موقع سكاي نيوز عربية:
سينطلق فريق مرسيدس من المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم، بعد حسم البريطاني لويس هاميلتون، السبت، التجارب الرسمية لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم في سباقات فورمولا1، المقررة الأحد، على حلبة شنغهاي.

وسجل البريطاني أسرع زمن خلال جولة التجارب التأهيلية، بلغ دقيقة واحدة و53.860 ثانية.

وتقدم هاميلتون، بطل العالم 2008، على سائقي رد بول رينو الأسترالي دانيال ريكياردو، مفاجأة التجارب، والألماني سباستيان فيتل بطل العالم في السنوات الأربع الأخيرة، لينطلق من المركز الأول للمرة الرابعة والثلاثين في مسيرته، ويحتل المركز الرابع على لائحة المنطلقين في تاريخ البطولة بعد الألماني ميكايل شوماخر، والبرازيلي إيرتون سينا، وفيتل.

وأقيمت التجارب تحت أمطار غزيرة، حولت الحلبة إلى مستنقع مائي، حسمها هاميلتون الذي سينطلق في المركز الأول للمرة الثالثة من أربع سباقات هذا الموسم.

وسينطلق الألماني نيكو روزبرغ، متصدر ترتيب بطولة العالم، سائق مرسيدس الآخر، من المركز الرابع.

وأحرز روزبرغ لقبه الأول في الصين عام 2012 في محاولته رقم 111، واللافت أن فريق مرسيدس سيخوض السباق وبجعبته 111 نقطة بفارق كبير عن فورس إنديا (44 نقطة) أقرب منافسيه.

وكان هاميلتون وزميله روزبرغ أكدا تفوق مرسيدس في بداية الموسم بعدما منحا الفريق الألماني الثنائية الثانية على التوالي والفوز الثالث من أصل ثلاثة سباقات، وذلك بإحرازهما المركزين الأولين على التوالي، وبهيمنة مطلقة في جائزة البحرين الكبرى الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.