موقع متخصص بالشؤون الصينية

جنرال موتورز تخطط لاستثمار 12 مليار دولار في الصين

0

جنرال موتورز تهدف لزيادة مبيعات كاديلاك في الصين بحلول 2015
وكالة رويترز للأنباء:
تخطط شركة صناعة السيارات الأمريكية العملاقة جنرال موتورز لاستثمار 12 مليار دولار في الصين بين 2014 و2017 وإقامة مصانع جديدة العام القادم لتعزز حضورها في مواجهة منافسين أقوياء بأكبر سوق للسيارات في العالم.

وتتوقع جنرال موتورز زيادة مبيعاتها في الصين بين ثمانية وعشرة بالمئة هذا العام متماشية بشكل عام مع نمو السوق الصينية حيث تسعى شركات أجنبية مثل فولكس فاجن وشركات صينية مثل سايك موتور لزيادة حصتها في تلك السوق.

وقال مات تسين الرئيس التنفيذي لأنشطة جنرال موتورز في الصين خلال معرض للسيارات في بكين “نستثمر بتعقل ونسرع في تطوير وتصنيع سياراتنا لتلبية الطلب في السوق. سنستثمر 12 مليار دولار بين 2014 و2017.”

وقال مسؤولون يوم الأحد إن جنرال موتورز تخطط لإقامة خمسة مصانع جديدة في الصين العام القادم في إطار جهودها لزيادة طاقتها الإنتاجية 65 بالمئة بحلول عام 2020.

وستخصص أربعة مصانع للتجميع بينما يتولى المصنع الخامس تصنيع المحركات.

وقال مسؤولون إن جنرال موتورز تهدف إلى بيع 100 ألف سيارة كاديلاك في الصين بحلول 2015 ارتفاعا من نحو 50 ألف سيارة العام الماضي.

وقال تسين “يعتمد نمو كاديلاك على إطلاق منتجات جديدة. أطلقنا السيارة اكس.تي.اس وهو ما أتاح لنا الوصول إلى مستوي 50 ألف سيارة. سنطلق هذا العام سيارة جديدة وأخرى في العام القادم.”

ومن المنتظر أن تنمو سوق السيارات الصينية بين ثمانية وعشرة بالمئة هذا العام في تباطؤ طفيف عن عام 2013 حين بلغت المبيعات 21.98 مليون سيارة بزيادة 13.9 بالمئة عن العام السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.