موقع متخصص بالشؤون الصينية

اجتماع وزراء ثقافة الصين والاسيان فى فيتنام

0

AsianChina
شبكة الصين:
حضر وزير الثقافة الصيني تساي وو الاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن الثقافة والفنون الصين- اسيان والاجتماع السادس لوزراء ثقافة الاسيان وشركائها فى الحوار الصين واليابان وكوريا الجنوبية فى مدينة هوي فى وسط فيتنام السبت.

وخلال الاجتماع الثاني، تبادل تساي و10 نظراء من الدول الأعضاء من الاسيان وجهات النظر حول الفرص والتحديات التى تواجهها الاسيان والصين فى التعاون الثقافي.

كما ناقشوا إجراءات تعميق التعاون البراجماتي بين الاسيان والصين من أجل الإجراء الناجح لأنشطة التبادلات الثقافية بين الصين والاسيان 2014 والإقامة المشتركة لطريق الحرير البحري فى القرن ال21. وتوصل الطرفان إلى مجموعة كبيرة من التوافقات خلال الاجتماع.

وناقش وتبنى المشاركون أيضا خطة عمل التعاون الثقافي بين الاسيان والصين 2014-2018، حيث من المتوقع ان تصبح وثيقة إرشادية للأطراف المعنية فى الحوار والتعاون على المستوى الثقافي.

وخلال الاجتماع السادس، أقيم حدث “مدينة شرق اسيا للثقافة”. واتفق المشاركون على زيادة تعميق التعاون الثقافي فى إطار الاجتماع من أجل السلام والاستقرار والازدهار فى المنطقة.

كما اجتمع تساي مع فام بينه مينه، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفيتنامي، وهوانج توان انه، وزير الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.