موقع متخصص بالشؤون الصينية

(الحلم الصيني) لدى الطلاب المصريين

0

Flag-Pins-China-Egypt
صحيفة الشعب الصينية:
“أريد أن أكون أول سفيرة مصرية لدى الصين!” “أريد أن أكون ماركو بولو العصر الجديد لكي أصبح رسول الصداقة بين مصر والصين!” “أطمح لأكون عينا عربية تلاحظ الصين!”

انطلقت مسابقة “جسر اللغة الصينية” لطلاب الجامعات في العالم والتي عقدت هذا العام تحت عنوان “حلمي الصيني”، في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة التي تعتبر واحدة من أشهر الجامعات في الدول العربية في 19 إبريل الحالي، حيث شارك 14 طالبا جاؤوا من تسع جامعات من بينها جامعة عين شمس وجامعة القاهرة وتحدثوا عن قصصهم مع الصين ومع اللغة والثقافة الصينية.

وقال الطالب المصري تشانغ (اسمه الصيني) من جامعة قناة السويس لمراسل صحيفة الشعب اليومية قبل المسابقة، إني أريد أن أكون سفيرا يربط بين مصر والصين، ليجعل زهور الصداقة بين البلدين ذي الحضارات العريقة تتفتح دائما، ولكي أحقق حلمي الصيني في بناء جسر صداقة بين الصين ومصر”.

وكان الطلاب المصريون الذين يتعلمون اللغة الصينية قد رسموا صورا حية للثقافة الصينية الزاهية والمشرقة للمتفرجين الذين شاهدوا المسابقة، بما في ذلك الأنغام الجميلة لأغنية “الخزف الأزرق والأبيض” وتلاوة “كتاب الأغاني” وأوبرا بكين التقليدية، الخ. أخيرا فازت الطالبة لي يويه(الإسم الصيني) من جامعة القاهرة بالجائزة الكبرى بأدائها البارز، وقالت، “أنا معجبة بالثقافة الصينية العميقة، لقد أصبحت الصين موطنا ثانيا يشتاق إليها قلبي”.

وقال الأستاذ عزيز مدير قسم اللغة الصينية بجامعة الأزهر في مقابلة مع مراسلنا، إن هؤلاء الشباب الذين يشاركون في المسابقة لديهم جميعا حلم صيني لأنفسهم، ما يشجعهم على تعلم اللغة الصينية ومعرفة الصين باستمرار، ويمثلون حجر الزاوية في الصداقة بين مصر والصين في المستقبل.

ونظم المسابقة مكتب التربية والتعليم بسفارة الصين لدى مصر ومعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة وقسم اللغة الصينية بجامعة القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.