موقع متخصص بالشؤون الصينية

انخفاض مخزونات الصين من النفط الخام 2.9 في المئة في نهاية آذار

0

PetrolChina
موقع دار الحياة الالكتروني:
ذكرت “وكالة أنباء الصين الجديدة” (شينخوا) اليوم ان مخزونات النفط التجارية انخفضت في نهاية آذار (مارس) الماضي بنسبة 2.89 في المئة مقارنة بالشهر السابق، بفعل انخفاض الواردات.

وذكرت “شينخوا” في نشرتها للنفط والغاز في الصين، أن المخزونات التجارية للوقود المكرر انخفضت 2.05 في المئة مقارنة بنهاية شباط (فبراير) الماضي، بعد ارتفاع على مدى ثلاثة اشهر. وانخفضت مخزونات وقود الديزل 5.66 في المئة بفعل تعافي الطلب في بداية موسم الحرث في الربيع وأعمال التشييد في مشاريع بنية تحتية، بينما ارتفع مخزون البنزين 1.83 في المئة والكيروسين 4.53 في المئة. وانخفضت واردات الصين من النفط الخام في آذار (مارس) الماضي، إلى أقل مستوى في خمسة أشهر عند 5.54 مليون برميل يومياً، بحسب بيانات رسمية.

وانخفض انتاج الخام المكرر على أساس يومي 5.7 في المئة مقارنة بشباط (فبراير) الماضي، وقلصت المصافي الانتاج نظراً الى اارتفاع مستوى المخزون. ولم تذكر النشرة أحجام المخزون، ونادراً ما تكشف الحكومة النقاب عن مستويات مخزونات النفط سواء التجارية أو الاستراتيجية، ما يجعل من الصعب قياس الطلب الحقيقي في ثاني أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.