موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يتطلع لتبادلات ثقافية أوثق بين الصين وبريطانيا

0

 

Flag-Pins-Great-Britain-China
شبكة الصين:
أشاد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه شيانغ الأربعاء بالتقدم الذي تم إحرازه في التبادلات الثقافية بين الصين وبريطانيا، وحث على بذل جهود مشتركة من الجانبين لتوسيع التبادلات الشعبية وتحسين التفاهم المتبادل.

أدلى لي بتلك التصريحات خلال اجتماع مع وزير الصحة البريطاني جيرمي هنت الذي يشارك في رئاسة اجتماع رفيع المستوى حول آلية التبادل الثقافي بين الصين وبريطانيا مع نائبة رئيس مجلس الدولة ليو يان دونغ.

وقال لي الذي وصف تلك الآلية بواحدة من ثلاثة دعامات للعلاقات الصينية البريطانية جنبا إلى جنب مع الحوار الاقتصادي والمالي والاستراتيجي إنها ساعدت في تسهيل التعاون المتبادل في العديد من المجالات وتعزيز الشراكة بين الصين وبريطانيا.

وحث الجانبين على التعاون في مشروعات رفيعة المستوى للتبادلات الثقافية وتوسيع التعاون في التعليم والصحة والشباب والسياحة من أجل تعزيز التفاهم بين الشعبين وتعزيز الرأي العام حول العلاقات الثنائية.

من جانبه قال هنت إن بلده تأمل في تعزيز التبادلات مع الصين والاستفادة الكاملة من دور التبادلات الثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن ليو وهنت هما رئيسا الآلية من البلدين وانهما شاركا في رئاسة الاجتماع الثاني لآلية التبادلات الثقافية رفيعة المستوى للصين وبريطانيا في وقت سابق اليوم وركزا على قضية مشاركة الخبرات والاستمتاع بمستقبل مشترك.

أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون رسالة تهنئة للاجتماع، وأشاد كليهما بالعمل الذي يقوم به الاجتماع.

وقال لي في خطابه “وصلت العلاقات بين الصين وبريطانيا لمرحلة هامة تربط الماضي والمستقبل”، ودعا الجانبين لعقد حوارات تفصيلية وبناء توافق وتقديم إسهامات جديدة لمستقبل أكثر إشراقا للعلاقات بين الصين وبريطانيا.

أطلقت ليو وهنت آلية التبادلات الثقافية رفيعة المستوى للصين وبريطانيا في لندن في ابريل عام 2012 بهدف المساعدة في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين وخلق المزيد من الفرصة للإتصالات المشتركة بين الشعبين وتحقيق المزيد من الفرص التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.