موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينية

0

Flag-Pins-China-Palestine
بوابة الوفد المصرية:
أشادت الصين باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي ينهي انقساماً داخلياً استمر سبعة أعوام ، وقالت إنه سيبني التضامن الفلسطيني الداخلي ، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانغ  إن “الصين ترحب بالتقدم الإيجابي فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، ونهنئهم على ذلك”.

تأتي تصريحات تشين بعدما أعلنت حركة فتح ـ التى يرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ـ وحركة حماس أمس الأربعاء عن توصلهما إلى اتفاق مصالحة بموجبه ستبدأ حركتا فتح وحماس مناقشات لتشكيل حكومة وحدة في غضون خمسة أسابيع وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في غضون ستة أشهر.

ويعد الاتفاق الجديد نتيجة يومين من المناقشات المكثفة بين مسئولي حماس ووفد بارز يمثل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال تشين إننا “مقتنعون بأن الاتفاق سيساعد في بناء التضامن الداخلي لفلسطين، كما سيساعد بشكل أساسي في تحقيق حلم بناء دولة فلسطينية والتعايش السلمي بين إسرائيل وفلسطين، وإن الصين كانت تري دائما أن المحادثات هي الحل الوحيد لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وحث المتحدث الصيني الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على التمسك بهدف تحقيق السلام والتخلي عن الأحكام المسبقة وعدم وضع العراقيل وبذل جهود مشتركة والسعي نحو تحقيق إنجازات عبر المفاوضات، ودعا المجتمع الدولي إلى توجيه إشارة تشجيع واضحة وتقديم المساعدة المستمرة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.