موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنجز نفق قطار بطول 16 كيلومتراً

0

TrainChina
موقع العرب الآن الالكتروني:
انتهت الصين من إنجاز أعمال الحفر لأعلى نفق قطار في العالم، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية.وأعلن مسؤول من شركة السكك الحديدية الصينية عن الانتهاء من أعمال الحفر وربط ،جانبي أعلى نفق في العالم للقطارات عالية السرعة في شمال غربي الصين يوم الخميس، ما يمهد الطريق لتشغيل الخط الواصل بين مقاطعة قانسو ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم”.

وبدأت أعمال بناء النفق، الذي يبلغ طوله 16.3 كيلومتراً، في عام 2009 على ارتفاع يصل إلى 3607.4 متراً، حيث يمر عبر قطاعين من جبال تشيليان وجسر.

وقال قوه يوي هونغ، المسؤول عن هذا المشروع من الشركة، إن توصيل جانبي النفق يعني انجاز الجزء الأكثر صعوبة في مراحل بناء سكك حديد لانشين عالية السرعة .

يذكر أن خط سكك حديد لانشين الذي يبلغ طوله 1776 كيلومتراً يربط بين مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو ومدينة، أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ، ويمتد عبر مقاطعتي قانسو وتشينغهاي إلى شينجيانغ، عابراً صحراء جوبي التي عادة ما تجتاحها العواصف المدمرة.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل هذه الخط في نهاية هذا العام، وهو مصمم لتشغيل القطارات بسرعة أكثر من 200 كيلومتر في الساعة، وسيقلص القطار وقت السفر بين لانتشو وأورومتشي إلى ثماني ساعات من نحو 20 ساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.