موقع متخصص بالشؤون الصينية

في الصين.. الشعب ينتصر

0

RevChina
موقع العربي الجديد:
في انتصار واضح لإرادة جماهير المحتجين الذين اشتبكوا مع الشرطة الصينية مؤخراً، قررت الحكومة في شرق الصين أمس السبت تعليق خطط لبناء محرقة نفايات ضخمة إذا لم تحصل على دعم شعبي.

وقالت حكومة يوهانغ في بيان بث على الإنترنت في وقت متأخر يوم السبت إنّه تم وقف جميع الأعمال في المحرقة، وأنها ستدعو الشعب للمشاركة في القرار بشأن ما إذا كانت ستمضي قدماً في المشروع.

وذلك بعد احتجاجات لآلاف الصينيين على مدى أسبوعين تحولت إلى أعمال عنف أمس السبت مع نزول الشرطة إلى شوارع يوهانغ القريبة من مدينة هانجتشو السياحية، وقال المحتجون إنّهم يخشون من أن تؤدي المحرقة لتضرر صحتهم، وإنّ الحكومة اتخذت قرار البناء دون موافقة الأهالي الذين سيتضررون من آثار المحرقة.

وقالت الحكومة: “سندعو السكان المحليين للمشاركة، وسنستمع بشكل كامل ونلتمس جميع الآراء ونضمن حق الشعب في معرفة ماذا يحدث والحق في المشاركة”.

وأضافت الحكومة أنّها تأمل في أن ينهي الشعب احتجاجاته و”الحفاظ على النظام العام الاجتماعي الطبيعي والمشاركة في الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي”.

وأضافت أنّ الاحتجاجات التي يقوم بها “عدة مئات” أثرت على الحياة الطبيعية على الرغم من اعترافها أنّ هذا انعكاس لقلق الشعب.

وكانت سحابة من الضباب الدخاني الخانق غطت أجواء مدن عدة في الصين، التي تعاني آثاراً صحية وبيئية سيئة طالت 74 مدينة صينية -حسب تقرير رسمي- بسبب ما تسميه وزارة البيئة الصينية “الصناعات النهمة للطاقة وشديدة التلويث للبيئة”.
وكانت احتجاجات مماثلة قد نجحت في إغلاق مثل هذه المشروعات في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.