موقع متخصص بالشؤون الصينية

روسيا والصين تبدأن مناورات بحرية في العشرين من مايو الجاري

0

RussiaChina
بوابة الفجر الالكترونية:
تبدأ روسيا والصين مناورات عسكرية بحرية في القسم الشمالي من بحر الصين الجنوبي في الفترة من 20 الى 26 مايو الحالي.ونقلت وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” الروسية اليوم الأربعاء عن الناطق باسم الجيش الصيني ليان يان أن ” هذا الحدث يعد مؤشرا أساسيا على المستوى العالي للثقة السياسية بين روسيا والصين ،ويساعد على تعزيز التعاون بين الجيشين الصيني والروسي”.
وقال المسئول الصيني : ” إن هذه المناورات تهدف إلى تعزيز وزيادة إمكانيات التصدي للمخاطر في البحر ، مشددا على أنها غير موجهة ضد أية دولة ثالثة”.وسيتم خلال المناورات التدرب على عمليات الدفاع والهجوم والمرافقة والبحث والإنقاذ في البحر ، وكذلك تحرير السفن المختطفة.
وكان المكتب الصحفي في أسطول المحيط الهادئ الروسي قد أعلن في وقت سابق انه سيتم خلال المناورات استخدام 12 سفينة حربية ، 6 سفن من كل دولة.ومن بين السفن التي ستشارك عن الجانب الروسي في المناورات الطراد الصاروخي “فارياج” والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات “الاميرال بانتيلييف” وسفينة نقل وحدات الإنزال الكبيرة “الاميرال نيفيلسكوي” .
يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تجري فيها هذه المناورات بين الاسطولين الروسي والصيني ، علما بأن المرة السابقة كانت في يوليو 2013 في بحر اليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.