موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحظر تنصيب ويندوز 8 على الحواسب الحكومية

0

Computer

موقع عالم التقنية الالكتروني:
قالت الحكومة الصينية أنها حظرت تنصيب نظام التشغيل ويندوز 8 على أجهزة الكمبيوتر الحكومية الجديدة وذلك لدواع أمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية Xinhua أن هذه الخطوة تأتي لضمان أن لا تقع في المستقبل ضحية توقف التحديثات الأمنية، وذلك في ضوء إيقاف مايكروسوفت للدعم الفني والأمني لنظام ويندوز إكس بوكس.

وينتشر استخدام نظام ويندوز إكس بي بشكل كبير في الصين حيث تصل حصته السوقية إلى 70%، وقالت مايكروسوفت أنها ستتابع تقديم التحديث الأمني لنظام ويندوز إكس بي خاصة للصين حتى 14 يوليو 2014، لكن بعدها ستبقى ترسل تحذيرات للمستخدمين بأن النظام لم يعد آمناً كفاية.

من الواضح أن الصين تريد توجيه صفعة لمايكروسوفت كونها شركة أمريكية، فالحكومة الصينية لاتريد أن تكون تحت رحمة شركات أجنبية في نواحي حساسة مثل التحديثات الأمنية لنظام التشغيل الذي يدير دوائرها و مؤسساتها.

لذا وكخطوة استباقية على ما فعلته مايكروسوفت مع إكس بي، لاتريد الصين تكرار نفس السيناريو مع ويندوز 8 و وقف تحديثه الأمني مستقبلاً، وذلك على الرغم من أن ويندوز إكس بي استمر في الخدمة لفترة أطول من باقي نظم مايكروسوفت.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن الصين ستتحول بدلاً من ذلك إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها يعتمد على نواة لينكس مفتوحة المصدر.

بالتأكيد السوق الصيني من أهم أسواق مايكروسوفت التي بدأت تتوجه لها بقوة أكبر مؤخراً، حيث بدأت بإتاحة أوفيس 365 في البلاد و كذلك منصة الحوسبة السحابيةAzure وحتى قدمت نسخة خاصة بالصين من سكايب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.