موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعبر عن رفضها لما جاء في تقرير أمريكي حول جيشها

0

Army18rmy

موقع منارة الالكتروني:
أعربت الصين عن رفضها القوي لما جاء في تقرير أصدره البنتاغون حول جيشها، معتبرة أن التقرير “يشوه تطورها العسكري”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي إن تقرير البنتاغون “يشكك في البناء الدفاعي الطبيعي للصين، وكذا في حقها المشروع في حماية سيادتها الإقليمية ومصالحها الأمنية”. وجاءت هذه التصريحات عقب إصدار وزارة الدفاع الأمريكية تقريرها السنوي حول التنمية العسكرية والأمنية في الصين، والذي اعتبرت بكين أنه يركز على زيادة الإنفاق العسكري ويتغاضى عن سياسة الدفاع السلمي للصين.

وشكك التقرير، الذي جاء في 96 صفحة بعنوان “التنمية العسكرية والأمنية لجمهورية الصين الشعبية 2014″، في شفافية الإنفاق الصيني على الدفاع.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية أن “التكهنات التي لا أساس لها من الصحة حول التنمية العسكرية الصينية جاءت بدوافع خفية”.

وأكد على التزام بلاده “الدائم بطريق التنمية السلمية”، مسجلا أنها تتبع سياسة دفاعية محضة، كما أنها أصبحت قوة راسخة لحماية السلام والاستقرار في منطقة آسيا –المحيط الهادي والعالم.

وأشار إلى أن “البناء العسكري للصين يهدف بشكل كامل إلى حماية استقلال البلاد وسيادتها وسلامة أراضيها، وهو جزء من حقوقها المشروعة”.

وأعرب عن أمل بلاده في أن تتخلى الولايات المتحدة عن “عقلية الحرب الباردة، وأن تنظر للتنمية العسكرية الصينية بموضوعية وعقلانية، وأن تتوقف عن تشويه وانتقاد الاستراتيجية العسكرية الصينية وعن إصدار مثل هذه التقارير”.

ودعا المسؤول الصيني الجانب الأمريكي إلى “تعزيز التطور السليم للعلاقات العسكرية الثنائية بإجراءات ملموسة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.