موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتوقع زيادة تدفق رؤوس الأموال في النصف الثاني

0

Dollars2
موقع دار الحياة الالكتروني:
قالت إدارة الصرف الأجنبي في الصين اليوم الأربعاء، إن البلاد قد تشهد زيادة في تدفقات رؤوس الأموال لنهاية 2014 بعد بعض النزوح في الأشهر الأخيرة، وذلك مع تعافي اليوان بفضل تحسن الثقة في الاقتصاد.

وقال مدير قسم المدفوعات الدولية في الإدارة قوان تاو خلال مؤتمر صحافي، إن ارتفاع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي قد يغذي الضغوط التضخمية في المدى الطويل، مضيفاً أن “الاقتصاد المحلي يستقر وهو ما يساعد في تعزيز ثقة السوق ووضع التجارة الخارجية بدأ يتحسن وفرق سعر الفائدة مازال قائماً، ما قد يفضي إلى ضغوط على تدفقات رؤوس الأموال.”

لكن التدفقات قد تظل متذبذبة في النصف الثاني من العام في ظل عدم التيقن الذي مازال يواجه الاقتصاد إلى جانب مخاطر تغيير السياسة النقدية في اقتصادات رئيسية.

واوضح تاو أن “سعر صرف اليوان قريب من التوازن حالياً وحركة رؤوس الأموال عبر الحدود في الاتجاهين أصبحت وضعاً طبيعيا.”

ونما اقتصاد الصين أسرع قليلا من المتوقع في الربع الثاني من العام مع ظهور مفعول إجراءات تحفيز حكومية، لكن المحللين يقولون إن على بكين أن تقدم مزيداً من الدعم لتحقيق هدفها لنمو الاقتصاد 7.5 في المئة في 2014.

ولفت قوان إلى إن الصين تعرضت لضغوط من تدفقات رؤوس الأموال في الربع الأول، لكن الاتجاه تحول في الربع الثاني، إذ أدت تقلبات اليوان إلى نزوح أموال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.