موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستعد لإعصار (راسموسن)

0

CHINA-WEATHER-STORM-TYPHOON
موقع سكاي نيوز عربية:
تستعد الصين، الأربعاء، لوصول ثاني إعصار في غضون عدة أسابيع، بعد أن أزال السلطات والأهالي القاطنين على طول الساحل الجنوبي للبلاد الحطام الذي خلفته العاصفة السابقة والتي أودت بحياة 46 شخصا.

وأمرت السلطات في مقاطعة تشجيانغ الشرقية، الواقعة جنوب شنغهاي، قوارب الصيد بالعودة إلى الميناء، وكثفت من دورياتها لمراقبة أي خروقات على الجسور الساحلية والنهرية، حسبما أوردت وكالة أنباء شينخوا الرسمية.

ويتجه الإعصار ماتمو، المقدرة سرعة الرياح فيه ب 140 كيلو متر في الساعة، بقوة إلى ساحل مقاطعة فوجيان ذي الكثافة السكانية العالية، بعد سقوط أمطار غزيرة الليلة الماضية على تايوان.

وأدى الاعصار إلى إصابة 5 أشخاص في تايوان وانقطاع الكهرباء عن 331505 منزل، بحسب الوكالة المركزية للأنباء في الجزيرة.

وتوقع مركز الاعصار أن يتحول شمالا، بعد أن ضرب الأرض ومر على مناطق في غرب شنغهاي، مركز الأعمال الأكبر في البلاد، وفقا لمرصد هونغ كونغ.

وقالت شينخوا إن من المتوقع أن يصل مستوى الأمطار الى 300مم في شنغهاي، والمناطق القريبة من الشمال مثل مقاطعة جيانغسو، وفقا لوكالة الطقس في البلاد.

وفي أقصى الجنوب في البر الرئيسي، أزالت المجتمعات في مقاطعة قوانغدونغ وعلى جزيرة هاينان، الحطام الذي خلفه إعصار راماسون الذي أدى إلى سقوط 46 قتيلا في الصين و151 قتيلا في الإجمالي خلال مروره بالفلبين والصين وفيتنام الأسبوع الماضي.

وأصبح راماسون أقوى إعصار يضرب الصين على مدى أربعة عقود، وأدى إلى تدمير عشرات الآلاف من المنازل، والطرق والموانئ وانقطاع الكهرباء والمياه في المدن الجنوبية من الصين.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في الصين إن سرعة الرياح وصلت إلى 216 كيلومتر في الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.