موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصينيون والهنود ينشطون مبيعات الماس عالمياً

0

Flag-Pins-China-India
موقع الخليج الالكتروني:
عندما يفكر عريس صيني في شراء عقد ماس لعروسه بمبلغ 150 ألف دولار فلا شك أن موسم الزواج الصيني سوف يلعب دوراً مهماً في دفع مبيعات الماس العالمية إلى مستويات قياسية .
فقد أفاد فيليب ميللر الرئيس التنفيذي لشركة “دي بيرز” الأشهر عالميا في تجارة الماس أن موسم الزواج الصيني ومهرجانات الهند سوف ترفع الطلب على الماس الى مستويات قياسية بعد أن بدأ المعدن دورة انتعاش جديدة .
وتأتي الصين والهند ضمن قائمة الدول الأسرع نموا في الطلب على الماس بين عامي 2006 و،2012 بينما تعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق له حيث بلغت قيمة سوقها منه عام 2012 أكثر من 72 مليار دولار .
وقال ميللر إن دخول السنة الصينية الجديدة كان سبباً في رفع وتيرة الطلب على الماس بعد موسم عيد الشكر الأمريكي، وتوقع أن يتلقى الطلب على الماس دفعاً جديداً في النصف الثاني من العام الحالي مع دخول موسم الزفاف الصيني .
واضاف ميللر: “يتوسع سوق الماس في الصين بعد دخول المدن الصغيرة على خريطة الطلب على مجوهرات الماس ما يعني أن هناك آفاقاً واعدة حيث يزداد الإقبال على مجوهرات الماس هدايا للعرائس” .
وأعلنت “دي بيرز” عن تحقيق أرباح بلغت 765 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2014 أو بزيادة بنسبة 34% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2013 .
ويتوقع ميللر أن يسهم موسم احتفالات “ديوالي” وانتخاب رئيس الوزراء الهندي الجديد في إعطاء سوق الماس في الهند زخماً جديداً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.