موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ينصح الصين بالمزيد من الاستثمارات في الرياضة

0

رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ينصح الصين بالمزيد من الاستثمارات في الرياضة
وكالة رويترز للأنباء:
قال برايان كوكسون رئيس الاتحاد الدولي للدراجات يوم الاثنين ان معادلة النجاحات البريطانية على صعيد الرياضة لن يكون سهلا الا ان الصين تملك القدرات لان تصبح لاعبا اساسيا وفاعلا في رياضة الدراجات اذا ما التزمت بتوفير الاستثمارات الملائمة.

وقال كوكسون الذي عمل رئيسا للاتحاد البريطاني للدراجات في الفترة من 1997 وحتى 2013 ان الصين حققت بالفعل بعض النجاحات في الرياضة الا ان هذه النتائج جاءت اغلبها بالصدفة ولم تكن نتاج اي تخطيط شامل.

واشار كوكسون الى جي تشنغ الذي بات في وقت سابق هذا العام اول متسابق صيني يشارك ويكمل سباق فرنسا للدراجات باعتباره نموذجا للامكانات التي تملكها الصين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن كوكسون قوله في نانجينغ التي تستضيف دورة الالعاب الاولمبية للشباب “تملك الصين قدرات وامكانات كبيرة في رياضة الدراجات.”

واضاف “اعرف ان هناك مواهب شابة واعدة في الصين يجب ان تتاح لها الفرصة وقد شاهدنا بعضها بعد ان ظهر بالصدفة.”

وتابع “لو ظهرت لديك موهبة واحدة بالصدفة فان بوسعك ان يكون لديك موهبتان لكن في حال امتلاكك لهيكل تنظيمي فسيكون لديك الكثير من المواهب.”

وتصدرت بريطانيا جدول الميداليات في رياضة الدراجات في اخر دورتين اولمبيتين حيث فازت بثماني ميداليات من بين 18 ميدالية ذهبية متاحة في دورتي بكين ولندن.

واستطرد كوكسون “المنافسة عند المستوى الاولمبي في اي رياضة ليست هينة. يمكن للصين وهي واحدة من اكبر الاقتصادات في العالم ان تستثمر بشكل اكبر ملثما فعلنا (في بريطانيا) وتحقق المزيد من النجاحات.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.