موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتقل نجل جاكي شان بتهمة تعاطي المخدرات

0

JackieChan
موقع قناة BBC الالكتروني:
أكدت وسائل إعلام رسمية صينية القبض على نجل الممثل الشهير جاكي شان بسبب اتهامات تتعلق بالمخدرات.

وقالت الشرطة الصينية في بيان رسمي إنها احتجزت الممثل جايسي شان،31 عاما، ونجم السينما التايوانية كاي كو، 23 عاما، الخميس الماضي.

وأوضحت أن الاختبارات التي أجريت عليهما أكدت تعاطيهما مخدر الماريجوانا، كما عثر على أكثر من 100 غرام مخدرات في منزل جيسي شان.

وجاء القبض على الممثلين الشابين في إطار حملة حالية ضد المخدرات طالت بالفعل العديد من الشخصيات المشهورة في الصين.

وكان الرئيس الصيني تشي جينبينغ قد طالب في يونيو/حزيران باتخاذ “إجراءات حازمة” لمواجهة استخدام المخدرات غير الشرعية.

واعتقلت السلطات مطلع الشهر الحالي الممثل جاو هو، 40 عاما، الذي ظهر في فيلم زهور الحرب “ذي فلورز أوف وور” عام 2011، بتهمة حيازة مخدر الماريجوانا وعقار ميثامفيتامين المخدر، وفقا للإعلام الرسمي.

وأوضح جين جيهاي، نائب مدير مكتب مكافحة المخدرات ببلدية بكين أن الشرطة لم تكن تستهدف المشاهير بصورة خاصة.

وقال لصحيفة بكين تايمز في 14 أغسطس/ آب :”إذا كان هناك حملة متزايدة ضد المخدرات، فإن عدد المشاهير المذنبين سوف يرتفع أيضا”.

ووقعت 42 وكالة إدارة أعمال فنانين في بكين على اتفاق مع الشرطة، الأسبوع الماضي، تعهدوا خلاله بعدم الاستعانة بالمشاهير الذين واجهوا مشاكل مع المخدرات.

خطأ كبير جدا
وكانت الشرطة الصينية قد اختارت جاكي شان رسميا “سفيرا لمراقبة المخدرات” في عام 2009، والأن وضعت نجله جايسي رهن الاحتجاز للاشتباه في تورطه بجريمة توفير ملجأ لأخرين لتعاطي المخدرات.

وإذا ما أدين جايسي فإنه يواجه عقوبة قد تصل إلى السجن 3 سنوات.

وأوضحت الشرطة أنه في حالة إدانة الممثل كاي كو، المتهم بتعاطي المخدرات، فإنه سيواجه عقوبة أقل من الاعتقال الإداري في سجن، والتي ستستمر لأكثر من 15 يوما.

وأعلنت الشرطة أيضا عن احتجاز شخصين آخرين في القضية وهما موظف مساعد لشان، 36 عاما، وآخر تاجر مخدرات، 33 عاما.

وقال كو في مقابلة مع التليفزيون الصيني، الثلاثاء :”أشعر بامتنان كبير لكل من دعموني وأسف كبير في الوقت نفسه، وقد أصبحت نموذجا سيئا وارتكبت خطأ كبيرا”.

وقدمت شركة إم ستون انترناشونال، التي تدير أعمال جايسي شان، اعتذارا نيابة عنه عن “الأضرار الإجتماعية” التي وقعت، وقالت “سنشرف على إعادة تأهيله ومساعدته على العودة للطريق الصحيح”.

ولم يعلق جاكي شان حتى الآن على الحادث، لكن وكيله الإعلامي قال لوكالة أنباء أسوشيتد برس إنه سافر إلى بكين للتعامل مع القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.