موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع أرباح الشركات الصناعية في الصين

0

File photo of an employee walking inside the China Steel production factory in Kaohsiung, southern Taiwan
شبكة الصين:
أظهرت نتائج بيانات رسمية صادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء اليوم نمو أرباح قطاع الشركات الصناعية الصينية بشكل أسرع خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، حيث ارتفعت بنسبة 11.7 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة.

وقالت المصلحة إن إجمالي الأرباح التي حققتها الشركات الصناعية وصل إلى 3.34 تريليون يوان (نحو 542 مليار دولار أمريكي)، إذ تسارعت نسبة النمو بنسبة 0.3 نقطة مئوية عن الفترة الممتدة بين يناير وحتى يونيو الماضيين.

وأسهمت الأعمال الأساسية للشركات الصناعية المذكورة بنحو 93.3 بالمئة من إجمالي الأرباح ، أو 3.13 تريليون يوان، وفقا للمصلحة التي قالت إنه وفي شهر يوليو وحده، حصدت الشركات الصناعية أرباحاً مجتمعة بـ 482.33 مليار يوان، حيث كانت أكبر بنسبة 13.5 بالمئة عن تلك المسجلة قبل عام، لكنها كانت أقل بـ 4.4 نقطة مئوية عن تلك المسجلة في يونيو، ما يشير إلى أن الزخم لم يصبح قويا بعد حتى الآن .

من جانبه قال هي بينغ الإحصائي العامل في مصلحة الدولة للإحصاءات إن التدابير التي تبنتها الحكومة من أجل استقرار النمو الاقتصادي ساعدت الشركات الصناعية على الاحتفاظ بنمو مستقر في إيرادات مبيعاتها ، مضيفا إن انخفاض أسعار المواد الخام عزز أيضاً من ربحية الصناعات التحويلية.

وأظهرت بيانات المصلحة الصادرة أن أربعة أخماس الأرباح أتت من قطاع الصناعات التحويلية التي حققت ارتفاعا سنويا بـ 15.6 بالمئة ، بأرباح مجتمعة بلغت 2.69 تريليون يوان.

أما قطاع التعدين وعلى الرغم مما شهده من انخفاض بـ 13.2 بالمئة على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، إلا أنه ضيّق هذه النسبة مقارنة مع 14.6 بالمئة المسجلة خلال الفترة ما بين يناير ويونيو الماضيين.

أما الشركات ذات التمويل الأجنبي والشركات الممولة من هونغ كونغ وماكاو وتايوان فإنها سجلت نموا قويا في الأرباح خلال فترة الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري ، بزيادة الأرباح السنوية بنسبة 16.1 بالمئة، مقارنة بـ 15.3 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.