موقع متخصص بالشؤون الصينية

برتوكول تعاون ثلاثي بين الصين والقومي للمرأة وسوهاج

0

Flag-Pins-China-Egypt

موقع مصر العربية الالكتروني:
وقعت السفيرة منى عمرو، أمين عام المجلس القومي للمرأة، برتوكول تعاون ثلاثي بين المجلس والسفارة الصينية في مصر يمثلها السفير الصيني h.e.m.r song aiguo، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج يمثلها اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة بالشركة، وذلك بمقر المجلس القومي للمرأة ظهر اليوم؛ لتوصيل مياه الشرب لمساكن الإيواء بمحافظة سوهاج.

وقالت السفيرة منى عمر، إن البرتوكول الثلاثي الذي تم توقيعه اليوم بداية لسلسة من المشاريع التعاونية بين مصر والصين، لتوصيل المياه النظيفة والصحية لمساكن الإيواء بالصعيد، وأن فكرة المشروع جاءت بعد طلب حرم السفير الصيني المشاركة في المشاريع التنموية والمجتمعية بمصر.

وأوضحت عمر لـ”مصر العربية” أن المجلس القومي للمرأة يجري العديد من الاتصالات مع جهات مختلفة بالدول الخارجية كمحاولة لتحقيق التنمية في مصر وبناء مصر جديدة.

وأعرب السفير الصيني، عن حرص جمهورية الصين تدعيم التعاون بينها وبين جمهورية مصر العربية في جميع المجالات، مشيرًا أنهم يعتزمون المشاركة في بعض المشاريع القومية المصرية وعلى رأسها مشروع قناة السويس.

وتابع السفير بأن المشروع الذي تم توقيع البرتوكول عليه لتوصيل المياه إلى مساكن الإيواء بمحافظة سوهاج، مشروع جيد مفيد لكل من مصر والصين.

فمن جانبه أكد اللواء محمود محمد نافع لـ”مصر العربية” أن هدف المشروع توصيل المياه لعدد 280 أسرة في مركز المنشأة بمحافظة سوهاج، ومدة تنفيذ المشروع عبارة عن شهرين وسيتم الانتهاء منه قبل المدة المحددة، وتكلفته 200 ألف جنيه.

وتوجه نافع بدعوة المجلس القومي للمرأة والسفير الصيني وحرمه بزيارة سوهاج لمتابعة أعمال المشروع، وزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.