موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني..احتفالات صينية كويتية بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الثنائية

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
قال السفير الصيني لدى دولة الكويت هوانغ جيمين انه بحث مع الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة اليوم المشاركة الكويتية في احتفالية تقيمها الصين بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الثنائية.
واضاف السفير جيمين في تصريح صحفي بعد اجتماعه مع اليوحة انه ناقش ايضا تحديث البرنامج التنفيذي لاتفاقية التبادل الثقافي بين البلدين وقدم التهنئة لليوحة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد أمينا عاما للمجلس الوطني.
وذكر ان المشاركة الكويتية في الاحتفالات التي تقيمها الصين بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الكويتية – الصينية ستقام خلال شهر أبريل على مستويات عدة.
وقال انه سيكون هناك اصدار لطوابع وأختام وأظرف تذكارية بهذه المناسبة مضيفا أن احتفالات سفارة الكويت في الصين ستبدأ يوم 12 أبريل المقبل بمشاركة احدى الفرق الفنية الكويتية.
من جانبه اعرب اليوحة عن الشكر للسفير الصيني على اهتمام الجانب الصيني بالعلاقات الثقافية بين البلدين في اطار الاحتفال بذكرى مرور 40 عاما على بدء العلاقات بين الكويت والصين.
واعرب اليوحة عن سعادته باقامة الأيام الثقافية الصينية في الكويت خلال منتصف أبريل المقبل لافتا الى أهمية مشاركة المجلس الوطني في هذه الاحتفالات التي تؤكد عمق وتجذر العلاقات الكويتية الصينية على كل المستويات.
وشدد على أهمية اتفاقية تحديث البرنامج التنفيذي لاتفاقية التبادل الثقافي بين البلدين التي تهدف الى تعزيز تبادل الخبرات في مجال ترميم المخطوطات وقطاع الآثار والمتاحف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.