موقع متخصص بالشؤون الصينية

«دايملر» تبدأ إنتاج السيارة الكهربائية «دنزا» في الصين

0

Carsr

موقع صحيفة الشرق الاوسط الالكتروني:
بدأت مجموعة «دايملر» الألمانية للسيارات بالتعاون مع شركة «بي واي دي» الصينية، في إنتاج أول دفعة من سيارة «دنزا» الكهربائية في الصين، بينما أعلنت شركة «رينو» الفرنسية عن خطة تعاون مع شركة «بولوريه» للاستثمار، لإنتاج سيارات كهربائية وتطوير هذه التقنية.

وكان متحدث باسم مجلس إدارة «دايملر» قد ذكر أن «دنزا» ستكون أول سيارة كهربائية تطورها «دايملر» بالكامل خارج ألمانيا.

ويذكر أن «دايملر» الألمانية و«بي واي دي» الصينية استثمرتا 300 مليون يورو في هذا المشروع، لكن الشركتين لم تحددا عدد الوحدات التي سيجري إنتاجها في البداية من سيارة «دنزا» التي يجري تصنيعها في خط إنتاج خاص بها في مدينة شينزين الصناعية جنوب الصين.

ومن المنتظر طرح السيارة «دنزا» في الأسواق بنهاية سبتمبر (أيلول) الحالي، وستبلغ تكلفتها 360 ألف يوان (نحو 45 ألف و700 يورو)، ومن المنتظر أن تقدم الدولة للراغب في اقتناء هذه السيارة دعما بقيمة 120 ألف يوان (نحو 14 ألف و900 يورو).

وكانت الحكومة الصينية أعلنت في يوليو (تموز) الماضي عن خطة لرفع نسبة السيارات الكهربائية والهجين من أصل أسطول السيارات الجديدة التي تعتزم السلطات الحكومية اقتنائها، كما ينتظر أن يجري إنشاء محطة شحن كهربائي في كل محطة للتزود بالوقود في الصين، وستقدم الحكومة المركزية في بكين وحكومات الأقاليم دعما ماليا في هذا الإطار.

أما شركة «رينو» الفرنسية، فقد أعلنت أنها ستبدأ في النصف الثاني من العام المقبل، وبالتعاون مع شركة «بولوريه» الصينية، في تجميع السيارة الكهربائية «بلوكار» التي تنتجها مجموعة «بولوريه» في مصنع شركة «رينو» بمدينة دييب شمال فرنسا.

ومن المقرر أن تضع «رينو» دراسة جدوى حول تطوير وإنتاج سيارة كهربائية صغيرة من طراز «بلوكار»، التي تنتجها حاليا مجموعة «بولوريه» في إيطاليا، بـ3 مقاعد بدلا من 4، وببطارية ليثيوم خاصة بها.

ويذكر أن «رينو» وشريكتها اليابانية «نيسان» تعملان على تحفيز مبيعات السيارات الكهربائية، لكن سوق هذه السيارات لم تتطور بعد بالسرعة المتوقعة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.