موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تزيل من جداول رواتبها 160 ألف موظف وهمي

0

This picture taken on May 11, 2010 shows

شبكة الصين:
بكين 6 اكتوبر 2014 (شينخوا) تمت إزالة ما مجموعه 162629 من الموظفين الوهميين المسجلين في جداول الرواتب التي تصرفها الحكومة الصينية, وذلك منذ انطلاق حملة وطنية تهدف إلى محاربة الفساد والبيروقراطية في العام الماضي.

وشهدت مقاطعة خبي أكبر عدد من قيود الموظفين من هذا النوع , حيث وجد أن 55793 شخص يتلقون رواتب رغم عدم عملهم, حسبما أفادت صحيفة الشعب اليومية, الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني, في عدد اليوم (الإثنين).

وأزالت مقاطعة سيتشوان 28466 قيدا للموظفين الوهميين, في حين كشفت مقاطعة خنان عن 15022 آخرين.

وقال التقرير إنه لم يتم اكتشاف موظفين حكوميين من هذا النوع في بلدية شانغهاي ومنطقة التبت, في حين أعلنت بكين عن 531 من العمالة الزائدة تم فصل 327 منهم.

وبحسب التقرير المنشور في الجريدة, سحبت الحكومة الصينية 114418 سيارة تستخدم للمهام الحكومية العادية, واحتفظت فقط بالسيارات المستخدمة للخدمات الخاصة, وذلك في محاولة لتقليل الانفاق الزائد في ظل تزايد الشكاوي من قبل الجماهير بشأن إهدار المال العام.

وقد بدأت حملة “خط الجماهير” في يونيو العام الماضي لتحسين العلاقة بين مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني وعامة الشعب من خلال التخلص من أنماط العمل غير المرغوب فيها الشكليات والبيروقراطية والتبذير ومظاهر البذخ والترف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.