موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين.. منع النجوم “الملوثين” من الظهور

0

AlamahonTheatre

موقع قناة سكاي نيوز العربية:
قالت وسائل إعلام رسمية بالصين إنه لن يسمح للنجوم الذين يتعاطون المخدرات أو يترددون على بيوت دعارة أو يرتكبون مخالفات قانونية أخرى بالظهور على شاشات التلفزيون والسينما أو أي نوع آخر من أنواع البث الإعلامي.

وقالت صحيفة “تشاينا ديلي” الرسمية ،الخميس، إن هذا الحظر الذي يتضمن أيضا الإذاعة والإعلانات يهدف إلى “الحفاظ على القطاع قويما”.

وأضافت الصحيفة:”المشاهير الذين يخرقون القانون يجب عدم دعوتهم إلى الظهور في برامج كما ينبغي وقف بث أحاديثهم” مستشهدة ببيان من الهيئة المنظمة لعمليات البث.

وتابعت “الحالات الأخيرة التي تعاطى فيها نجوم مخدرات او ترددوا على بيوت دعارة اضرت بصورة قطاع الترفيه وأرست نموذجا سيئا للشباب”.

وكان ممثلو الادعاء في الصين قد وافقوا الشهر الماضي على اعتقال جايسي شان ابن نجم الكونغ فو جاكي شان بتهمة تعاطي المخدرات لينضم إلى قائمة من المشاهير الذين وقعوا تحت طائلة القانون.

كانت الصين قد ألقت القبض في الشهور الأخيرة على‭ ‬‬عدد من المشاهير لاتهامات تتعلق بتعاطي وحيازة المخدرات وكان من بينهمنجوم في السينما والتلفزيون ومخرجون وكاتب سيناريو بارز.

كما ألقي القبض على أحد المخرجين للاشتباه في تردده “ماخور للدعارة”

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد تعهد بمحاربة الفساد والتجاوزات في أوساط النخبة والتي تعد من الأسباب الرئيسية للسخط العام في ظل تزايد الفجوة بين الفقراء والأثرياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.