موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتعهد بتعزيز العلاقات مع الصومال

0

Flag-Pins-China-Somalia

موقع الفجر الالكتروني:
صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي، اليوم الاثنين، بأن بلاده سوف تغتنم الفرصة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون النفعي مع الصومال بمناسبة إعادة افتتاح السفارة الصينية في الصومال.

وقالت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية إن بكين أعادت رسميًا افتتاح سفارتها في مقديشيو وقامت بتعيين سفير جديد للدولة الواقعة فى القرن الإفريقي والتي تتعافى حاليًا بعد سنوات من النزاع .

وصرح هونج لي، خلال مؤتمر صحفي، بأن “إعادة افتتاح السفارة الصينية في الصومال هي خطوة مهمة للصين لدعم عملية السلام في الصومال وإعادة البناء فيما بعد الحرب”.

وأعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود مع نائب وزير الخارجية الصيني تشانج مينج إعادة افتتاح السفارة رسميا في احتفال أقيم بالعاصمة مقديشيو..وقال شيخ محمود “إننا نعتقد أن فصلا جديدًا سوف يكتب في علاقات التعاون بين الصين والصومال”.

وذكر أن الصين تولي اهتمامًا كبيرًا للعلاقات مع الصومال، وأنها سوف تسعى لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية وتحقيق المنافع لكلا الشعبين.

وكانت الصين قد أغلقت سفارتها ونقلت العاملين بها بعد اندلاع الحرب الأهلية في الصومال عام 1991 عندما سقطت الدولة في أتون اضطرابات وفوضى استمرت زهاء 23 عامًا.

يذكر أن الصين تُعد واحدة من أواخر الدول التي أعادت فتح سفاراتها فى العاصمة الصومالية مقديشيو، حيث لدى العديد من الدول ومعظمها إفريقية وعربية تمثيلا دبلوماسيًا هناك.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – الصين تتعهد بتعزيز العلاقات مع الصومال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.