موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين : من الصعب في هذه المرحلة استئناف الحوار مع واشنطن بشأن أمن الانترنت

0

usa-chinaflag

موقع القدس الالكتروني:
أبلغ مسؤول صيني رفيع وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن استئناف التعاون في مجال أمن الانترنت بين الصين والولايات المتحدة سيكون صعبا بسبب “ممارسات أميركية خاطئة”.

ويمثل ملف أمن الانترنت ازعاجا في العلاقات الثنائية. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي يوم الأربعاء ان متسللين على الانترنت يعتقد أنهم مدعومون من الحكومة الصينية نفذوا مزيدا من الهجمات على شركات أميركية. ورفضت الصين الاتهام ووصفته بأنه لا أساس له من الصحة.

وفي أيار (مايو) الماضي، اتهمت الولايات المتحدة خمسة ضباط عسكريين صينيين باختراق مواقع مؤسسات أميركية الأمر الذي دفع الصين لإغلاق مجموعة عمل ثنائية بشأن أمن الانترنت.

وقال يانغ جي تشي وهو عضو بمجلس الدولة الصيني يشرف على العلاقات الخارجية لكيري في مدينة بوسطن الأميركية إن على الولايات المتحدة “أن تتخذ تحركا إيجابيا لتهيئة الأجواء الضرورية حتى يتسنى استئناف الحوار والتعاون الثنائي بشأن أمن الانترنت”.

ونقل عن يانغ قوله في بيان “بسبب الممارسات الأميركية الخاطئة فمن الصعب في هذه المرحلة استئناف الحوار والتعاون الصيني الأميركي بشأن أمن الانترنت”.

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وكان ادوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية قال إن الوكالة اخترقت البنية التحتية للشبكة الرسمية لجامعات في الصين وهونج كونج.

وكررت الصين اتهامات للولايات المتحدة باختراق مواقع واستخدمت مزاعم سنودن ذريعة لتتهم واشنطن بالنفاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.