موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الأفغانى يتوجه غدا إلى الصين فى زيارة رسمية

0

Flag-Pins-China-Afghanistan

صحيفة الدستور:
أعلن مسئولون أفغان أن رئيس البلاد أشرف غانى سيتوجه غدا الثلاثاء الى الصين، فى زيارة تستغرق ثلاثة ايام ، تعكس أمله فى أن تلعب الصين دورا محوريا فى مستقبل أفغانستان بعد انسحاب قوات التحالف بنهاية العام الجارى.
وذكرت شبكة “ايه بى سى” الأمريكية اليوم الاثنين أن غانى يأمل فى أن تساهم الصين فى إعادة البناء الاقتصادى لأفغانستان التى مزقتها الحرب ، وان تلعب دورا فى السياسة الخارجية الاستراتيجية التى تهدف إلى بناء السلام عبر منطقة تعانى من انعدام الثقة والعنف.
ومن المقرر، أن يلتقى غانى بالرئيس الصينى شى جين بينج ، فضلا عن مستثمرين محتملين لتمويل التنمية فى افغانستان ، كما سيترأس وفدا من رجال الأعمال الافغان فى مسعى لجذب الاستثمارات الصينية لتطوير صناعة التعدين باعتبارها حجر الأساس للاقتصاد الذى ظل لسنوات معتمدا على المساعدات الدولية.
وأشارت الشبكة الامريكية الى أن زيارة غانى للصين تعكس رغبته فى الاستفادة من الموارد الطبيعية لأفغانستان فى مسعى لزيادة النمو الاقتصادى للبلاد الذى تراجع بشدة على مدار السنوات الماضية ، حيث كشفت بيانات البنك الدولى أن معدل النمو الاقتصادى لأفغانستان انخفض هذا العام ليسجل 5ر1 فى المئة مقابل 7ر3 فى المائة العام الماضى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.