موقع متخصص بالشؤون الصينية

كانافارو يتولى تدريب قوانغتشو بطل الصين خلفا لمواطنه ليبي

0

FabioCannavaro

وكالة رويترز للانباء:
أعلن قوانغتشو ايفرجراند بطل الدوري الصيني لكرة القدم أن فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا السابق الفائز بكأس العالم 2006 سيتولى تدريب النادي خلفا لمارتشيلو ليبي بداية من الموسم المقبل.

وقال ليبي (66 عاما) إنه سيتولى منصبا فنيا في النادي حتى نهاية عقده الممتد لثلاث سنوات وذلك بعدما قاد قوانغتشو للفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي منذ أيام قليلة.

وكشف قوانغتشو عن مدربه الجديد في مؤتمر صحفي ونشر كانافارو على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي بيان النادي الصيني “قوانغتشو إيفراجراند بطل الدوري الصيني يعلن بشكل رسمي أن فابيو كانافارو أصبح مدربه الجديد.”

وسيحتفظ ليبي بمنصب “المدرب الأول” بينما سيشغل كانافارو منصب “المدرب التنفيذي” وسيكون مسؤولا عن تدريبات الفريق اليومية وفقا لما أعلنه النادي الصيني.

وخاض كانافارو 136 مباراة مع منتخب إيطاليا وتوج بلقب كأس العالم 2006 عندما كان ليبي يتولى تدريب الفريق.

وسبق لكانافارو (41 عاما) اللعب في أندية نابولي وبارما وانترناسيونالي ويوفنتوس وريال مدريد وأنهى مشواره في الأهلي الإماراتي واستمر فيه للعمل كمستشار فني بعد اعتزاله.

وتوج ليبي بلقب الدوري الصيني ثلاث مرات وبكأس الاتحاد الصيني مرة واحدة وبلقب دوري أبطال اسيا 2013 بعد توليه المسؤولية منذ عامين.

وسيضيف قدوم كانافارو من النكهة الإيطالية في صفوف قوانغتشو الذي تعاقد في وقت سابق من العام الجاري مع الثنائي الدولي السابق أليساندرو ديامانتي وألبرتو جيلاردينو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.