موقع متخصص بالشؤون الصينية

جمعية رجال الأعمال المصرية تقود تحالفًا للتعاون الاقتصادي مع الصين

0

Flag-Pins-China-Egypt
موقع المصري اليوم الالكتروني:
أعلن أحمد منير عزالدين، رئيس وحدة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصرية، إنشاء تحالف يضم مجلس الأعمال المصري الصيني المشترك وغرفة التجارة الصينية للتنسيق مع وحدة الشراكة المصرية الصينية التابعة لمجلس الوزراء.

وقال عزالدين، خلال الاجتماع، الذي عقدته الجمعية، إن التحالف بدأ في عقد سلسلة لقاءات من أجل عمل رؤية تتضمن آليات تنفيذية للتعاون الاقتصادي بين مصر والصين، بالإضافة إلى إعادة صياغة التعاون بين الجانبين وإعداد قائمة بالمشروعات للاستثمار المشترك وتبادل المعلومات وزيارات وفود رجال الأعمال.

وانتقد رئيس وحدة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال ضعف الاستثمارات الصينية في مصر، مقارنة باستثمارات الصين في الدول الأفريقية.

بدوره، قال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال، إن الصين رصدت مليار دولار استثمارات في المنطقة العربية خلال سنوات، وهو ما يتطلب تحركا مصريا على المستوى الحكومى والقطاع الخاص لإيجاد علاقة أكثر توازنا في العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وقال إن هناك نقصًا في الخامات بالصين، وهو ما يعتبر فرصة لتعزيز الاستثمارات الصينية، خاصة في منطقة المثلث الذهبي بالإضافة إلى ماركة الصينيين في إعادة تاهيل قطاع الأعمال العام.

وطالبت آمال الطوبجي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، بوجود علاقات مصرفية قوية بين البنوك المصرية والصينية لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين، مشيرة إلى أن أهم الأوليات أمام وحدة الشراكة مع الصين هو المجال المصرفي وتقوية العلاقات المصرية الصينية في هذا الصدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.