موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعزز مساعدة الأطفال الفقراء

0

KidsChina2
ستقوم الصين بتحسين إجراءات توفير نمو صحي وتعليم ملائم للأطفال الفقراء والمحرومين .

وذكر بيان صدر بعد اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة الأربعاء أنه مع وجود التعليم والصحة في بؤرة التركيز ،ستقوم الحكومة بتوفير مساعدة للاطفال المنتمين لأسر ريفية فقيرة منذ مولدهم وحتى الانتهاء من مرحلة التعليم الاجباري.

رأس الاجتماع رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ. ووافق الحاضرون في الاجتماع على خطة وطنية لتعزيز تنمية الأطفال في المناطق التي تعاني من الفقر، وتعهدوا بتوسيع خدمات فحص حديثى الولادة .

ومع ارتفاع تعويضات تأمين الرعاية الطبية سيتم حث النساء الحوامل في المناطق الريفية على الخضوع لفحوصات طبية خلال فترة الحمل وكذلك تلقى الرعاية خلال الولادة في المستشفى وفقا للخطة.

وقال البيان إن الأطفال الريفيين الفقراء الذين يعانون من أمراض خطيرة مثل أمراض القلب أو سرطان الدم سيحصلون على تعويض أكبر من البرنامج الوطني للتأمين الصحي. وستوفر الحكومة أيضا برنامجا تجريبيا لتحسين التغذية المقدمة للأطفال والرضع في الأسر الفقيرة.

وتعهدت الخطة أيضا ببناء المزيد من مؤسسات رعاية الأطفال وإرسال المزيد من المعلمين للمناطق الريفية والنائية وزيادة مخصصات التعليم الخاص والمعلمين الريفيين.

كما اعتمد اجتماع اليوم مسودة وثيقة لتعديل قانون تعزيز تحويل الانجازات العلمية والتكنولوجية.

وركزت الوثيقة على تحسين البنود المتعلقة بالإفصاح عن المعلومات وتنظيم وتسيير الانجازات العلمية والتكنولوجية وكذلك تحسين حماية حقوق الملكية الفكرية.

وقرر الاجتماع تقديم المسودة إلى اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، كى يناقشها المشرعون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.